مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراء ويكيليكس بحلته الجديدة         هل نعيش حكاية'' حسنة ملص'' في شطحات''سلطانة خيا'' ... ؟!!!             الرئيس ''تبون'' يزور مصر بعد فشل ''لعمامرة'' في حشد التأييد و الموافقة لعقد لقمة عربية شهر مارس القادم             فوز المنتخب التونسي على نيجيريا يعمق حزن الجزائريين و هيئة المحامين المغاربة تجر المعلق الجزائري''الدراجي'' للقضاء بقطر             روسيا تدخل على خط الانفصال في إسبانيا و تدفع مدريد لتقديم تنازلات للرباط من أجل التقارب مع واشنطن... !!             النظام الجزائري يخسر رهانه على منتخب البلاد من أجل إلهاء الشعب عن أزمته الداخلية             كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير           
استطلاع رأي



 
ويكيليكس بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

"ليلى بنت باكيتو" نجمة أفلام بورنوغرافية


إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ ضاربا.. فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ


علاقة عشق بين شاعرة المخيمات و والي تندوف


احذروا بني كلبون

 
صورة وتعليق

كاريكاتير
 
فيديو
 
حوارات
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

''شنقريحة'' يهان في مصر بعد استقباله من نائب وزير الدفاع المصري، و جزائريون يتهمون ''لعمامرة'' بتعكير العلاقات بين البلدين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 نونبر 2021 الساعة 23 : 11


 

 

         تناقلت وسائل إعلام مصرية و أخرى جزائرية نبأ وصول قائد الجيش الجزائري، "السعيد شنقريحة"، إلى دولة مصر العربية بحذر كبير، حيث تكتمت المنابر المصرية عن أسباب الزيارة التي يقوم بها قائد الجيش الجزائري، و اكتفت بالقول أنه يجري زيارة رسمية و ينوب عن الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، دون أن تفصل في الخبر، و هو الأمر الذي أثار استغراب الجماهير السياسية و العسكرية بدولة الكنانة، حيث تساءلوا كيف ينوب رئيس أركان الجيش عن رئيس البلاد؟  فيما الأعراف السياسية و السيادية و الدستورية للدول الديمقراطية تستوجب أن نائب رئيس البلاد الأول، و هو في الجزائر  رئيس مجلس الأمة،  ثم يليه رئيس الوزراء، فيما يعتبر قائد الجيش هو ثالث نائب للرئيس.

 

         و زاد النشطاء الجزائريون عن التساؤلات المصرية عبر اتهام "لعمامرة" بالتسبب في أزمة سياسية عميقة يصعب تجاوزها مع الأشقاء المصريين، ظهرت ملامحها في الاستقبال الفاتر لـ "شنقريحة"، خصوصا و أن قائد الجيش الجزائري لم يحظى باستقبال كبير، و تمت استضافته في مطار القاهرة ببرود واضح، و من قبل مساعد وزير الدفاع المصري، اللواء البحري "أحمد بدري".

 

         و كانت وزارة الدفاع الجزائرية قد أصدرت بيانا تقول فيه بأن اللواء "سعيد شنقريحة" سيقوم بزيارة عمل إلى دولة مصر العربية ستدوم لبضعة أيام، من أجل المشاركة في المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيدكس 2021" الذي يُفتتح الاثنين (2021.11.29) بالقاهرة.

 

        لكن بعض الحسابات الجزائرية على مواقع التواصل الإجتماعي و التي تعود لموظفين داخل الحكومة الجزائرية - رفضوا الكشف عن هوياتهم- سربت بأن الزيارة لم تكن مبرمجة في أجندة قائد الجيش الجزائري، و أن المشاركة كانت ستقتصر على إرسال بعض الضباط الجزائريين إلى المعرض لاكتشاف مستجدات عالم التسلح...، لكن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي للرباط و طبيعة الصفقات التي عقدها مع المغاربة، عجلت بإدراج زيارة "شنقريحة" لدولة مصر، حتى توافق أجندة المعرض كي يتم إخفاء الغاية الأساسية من هذه الزيارة، و هي محاولة  النظام الجزائري إقناع القاهرة للتوسط لها عند تل أبيب من أجل إجهاض الاتفاقيات العسكرية التي وقعها وزير الدفاع الإسرائيلي مع  الرباط .

 

       هذه التسريبات تقول أيضا بأن "شنقريحة" سيحاول إقناع مصر بالمشاركة في اجتماع الجامعة العربية بأعلى تمثيل، و سيحاول إقناع القادة السياسيين المصريين لجمع الدعم العربي من أجل إدانة التطبيع بين المغرب و إسرائيل، و أيضا لاستعطاف المشاعر العربية و انتزاع دعم عربي للدولة الصحراوية، حتى و إن كان الأمر في غاية الصعوبة.

 

 

عن طاقم "الصحراءويكيليكس"

 

 

 

 

 

 

لإبداء ارائكم و مقترحاتكم

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك







 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق







 
جديد التسريبات

هل نعيش حكاية'' حسنة ملص'' في شطحات''سلطانة خيا'' ... ؟!!!


الرئيس ''تبون'' يزور مصر بعد فشل ''لعمامرة'' في حشد التأييد و الموافقة لعقد لقمة عربية شهر مارس القادم


فوز المنتخب التونسي على نيجيريا يعمق حزن الجزائريين و هيئة المحامين المغاربة تجر المعلق الجزائري''الدراجي'' للقضاء بقطر


روسيا تدخل على خط الانفصال في إسبانيا و تدفع مدريد لتقديم تنازلات للرباط من أجل التقارب مع واشنطن... !!


النظام الجزائري يخسر رهانه على منتخب البلاد من أجل إلهاء الشعب عن أزمته الداخلية


كيف تحول ''المحجوب محمد سيدي'' من موالي لتنظيم ''القاعدة'' إلى مدير للتوجيه الديني بالحكومة الصحراوية ؟

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  جديد التسريبات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  صور

 
 

»  وثائق

 
 

»  فيديو

 
 

»  حوارات

 
 
وثائق
 
الأكثر تعليقا

"خديجة مثيق" و رسائلها المفتوحة


صمت الخرفان


رفقا بشبابنا الصحراوي

 
موقع صديق