مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراء ويكيليكس بحلته الجديدة         ''بوريطة'' يجمع 40 دولة في مؤتمر افتراضي و ''بوقادوم'' يخوض بالطائرة سباق ضد الساعة... !!             خط بحري بين ميناء غزوات و مدينة مليلية يثير جدلا على منصات التواصل و يعمق الخلاف بين الجارتين... !!             بيان الأمانة الوطنية ... غاب القرار و حضرت الألحان اللغوية             الوضع الجزائري (80) : العثور على اللواء ''سليم قريد'' جثة هامدة.             النفخ في قربة مثقوبة ...''سليطينة خيا'' نموذجا             كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير           
استطلاع رأي



 
ويكيليكس بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

"ليلى بنت باكيتو" نجمة أفلام بورنوغرافية


إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ ضاربا.. فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ


علاقة عشق بين شاعرة المخيمات و والي تندوف


احذروا بني كلبون

 
صورة وتعليق

كاريكاتير
 
فيديو
 
حوارات
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أمريكا تتجاهل مطالب الجزائر و تضيف مزيدا من الملح على جروح القضية الصحراوية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يناير 2021 الساعة 11 : 14


 

      يبدو بأن الآلة الدبلوماسية للحليفة الجزائر تعطلت و أصبحت خارج الخدمة و تجاوزتها المتغيرات  الدولية و لم  يعد بإمكانها إسعاف القضية الصحراوية في الظرف العصيب التي تمر منه،  و قد تبين هذا العجز   التام خلال الزيارة التي قام بها إلى الجزائر الوفد الأمريكي، المكون من مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى "ديفيد شينكر" و  وزيرة القوات الجوية "باربرا باريت"، وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال "جيفري هاريجيان".

 

      هذه الزيارة التي كنا نعول  فيها على الحليفة لتليين القرار الأمريكي الأخير بخصوص الصحراء الغربية،  تحولت الى نكسة جديدة تنضاف الى سلسلة النكسات التي توالت على شعبنا خلال سنة الوباء، بحيث كانت مخيبة لآمال الشعب الصحراوي  و محبطة لمساعي "صبري بوقادوم" لتدارك  ما فات، بحيث  لم يراعي "ديفيد شينكر" – خلال هذه الزيارة- واجبات ضيافته لدى الجزائر، و صرح من قلب العاصمة بأن الولايات المتحدة الأمريكية  المفاوضات بين المغرب و جبهة البوليساريو يجب أن تتم حول "خطة الحكم الذاتي المغربية"، بمعنى أن  "اعتراف" الولايات المتحدة الأمريكية  لا رجعة فيه و أن موضوع الاستفتاء الذي يؤدي إلى استقلال الصحراء الغربية أصبح مسالة مرفوضة.

 

      الحقيقة أن هذا التصريح  و إن كان المتضرر الأكبر فيه هو القضية الصحراوية، الا انه بالمقابل شكل ضربة قوية لصورة النظام الجزائري كقوة إقليمية بالمنطقة،أما بالنسبة للمتتبعين فهو تحصيل حاصل بعد القرار الأمريكي الذي تم اعتماده في السجل الفيدرالي الأمريكي، و بموجبه تم تغيير خريطة  المجال الترابي للمحتل المغربي لتضم رسميا الصحراء الغربية،   بداية من  حلف الشمال الأطلسي، المعروف بـ "الناتو"، و مؤخرا كذلك وكالة الاستخبارات الأمريكية المعروفة اختصاراً ب CIA، على تحديث خريطة العالم بموقعها الرسمي.

 

      و في محاولة منه للتغطية على الفشل نشر "بوقادوم" على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" تغريدة، اعتمد فيها على عبارات فضفاضة غير واضحة المعاني ، جاء فيها: “استقبلت اليوم السيد ديفيد شنكر، مساعد كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي.. كان اللقاء فرصة لإجراء تقييم شامل وصريح للعلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول طبيعة الدور المنتظر من الو.م.أ على الصعيدين الدولي والإقليمي في إطار الشرعية الدولية، لمواجهة التحديات الراهنة”.

 

      نتائج زيارة الوفد الأمريكي خلقت زلزالا داخل قصر المرادية،  حيث أقدم النظام الجزائري في الساعات القليلة الماضية، على إقالة الجنرال "بوزيت"، الملقب بـ "يوسف"، المدير العام للاستخبارات الجزائرية الخارجية، المعروفة بـ "مديرية التوثيق والأمن"، تحت ذريعة أنه فشل في تدبير ملف الصحراء الغربية،  و الملف الليبي، و تم  كذلك إعفاء الجنرال "حولي" من قيادة القوات البحرية، وتعويضه بالجنرال "محفوظ بن مداح".

 

      للأسف القيادة الصحراوية أمام كل هذه الانتكاسات تقف موقف المتفرج و كأن الوطن الذي سلمته الولايات المتحدة للمحتل المغربي لا يعنيها، بل لا زالت ترهن مصير قضيتنا الوطنية بالاستراتيجيات التي يرسمها النظام الجزائري، مع العلم أن المؤشرات  تتحدث عن وجود صراعات أجنحة داخلية  تنذر بحدوث تغييرات جذرية قد لا يكون بعضها في صالح قضيتنا مستقبلا.

 

 

 

عن طاقم "الصحراءويكيليكس"

 

 

 

 

 

لإبداء ارائكم و مقترحاتكم
[email protected]

 

 

 

 

 


 

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك







 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



امينتو حيدر: "الشطحة" التي أدت إلى "النطحة"

"منحرفون ام مناضلون" فضيحة : جمال كريدش يتورط في عملية سرقة خطيرة.

تحيات "محمد دداش" إلى رئيس الدولة

ما وراء الخبر

الصفعة

"آل بارديم" و سياسة "البورديل" التي لطخت شرعية القضية الصحراوية

أمريكيان من أصل فلسطيني يدعوان إلى نبد العنف في قضية الصحراء الغربية... ولكن !!؟

"راديو ميزرات" تستحم بدماء الشعب السوري البطل

زعطوط" و فلوس اللبن... !!؟

" حشومة عليك .. "!!

أمريكا تتجاهل مطالب الجزائر و تضيف مزيدا من الملح على جروح القضية الصحراوية





 
جديد التسريبات

''بوريطة'' يجمع 40 دولة في مؤتمر افتراضي و ''بوقادوم'' يخوض بالطائرة سباق ضد الساعة... !!


خط بحري بين ميناء غزوات و مدينة مليلية يثير جدلا على منصات التواصل و يعمق الخلاف بين الجارتين... !!


بيان الأمانة الوطنية ... غاب القرار و حضرت الألحان اللغوية


الوضع الجزائري (80) : العثور على اللواء ''سليم قريد'' جثة هامدة.


النفخ في قربة مثقوبة ...''سليطينة خيا'' نموذجا


بيان الحشو والإطناب في زمن الشدة و الصعاب

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  جديد التسريبات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  صور

 
 

»  وثائق

 
 

»  فيديو

 
 

»  حوارات

 
 
وثائق
 
الأكثر تعليقا

"خديجة مثيق" و رسائلها المفتوحة


صمت الخرفان


رفقا بشبابنا الصحراوي

 
موقع صديق