مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراء ويكيليكس بحلته الجديدة         عندما تختزل الصورة ألف كلمة.... !!!؟             دعاة المثلية... ''الثغرة'' التي شوهت جدار المنظومة النضالية من أجل القضية الوطنية             الوضع الجزائري (52): الخرجات الإعلامية للرئيس ''تبون'' تثير أسف المحللين و الخبراء داخل الجزائر و خارجها...؟             ''خطري أدوه'' يرد على منتقدي أشغال الدورة الثانية للأمانة الوطنية و يعتبرهم عملاء للاحتلال المغربي             ''لافروف'' يحرج ''بوقادوم'' بسبب القضية الصحراوية.             كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير           
استطلاع رأي



 
ويكيليكس بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

"ليلى بنت باكيتو" نجمة أفلام بورنوغرافية


إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ ضاربا.. فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ


علاقة عشق بين شاعرة المخيمات و والي تندوف


احذروا بني كلبون

 
صورة وتعليق

كاريكاتير
 
فيديو
 
حوارات
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحيفة إيطالية تدعو حكومة بلادها و الإتحاد الأوروبي إلى فتح قنصليات بالصحراء الغربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 فبراير 2020 الساعة 55 : 14


 

      نعلم جميعا حد الاتفاق أن الظرف لا يتحمل المزيد من العتاب، و أن وضع قضيتنا  الراهن سيئ للغاية و أن أي كشف المزيد من العيوب سيجعلنا أكثر قلقا و أقل صبرا، و سيعرض مشروعنا الوطني للدخول في مرحلة الشك..، و نعلم أيضا أن قيادتنا ليس لها اوراق لتلعبها و تحتاج المزيد من الوقت لتفهم  بأنها تسلك طريقا مسدودا لا مكان فيه للمبادئ و الشعارات و حق الشعوب في تقرير مصيرها ...، و نعلم كذلك أن  اخواننا  في اللجوء يعيشون وضعا صعبا و أن  النعرة القبلية لن تزيد الأوضاع هناك إلا تأزما، و نعلم يقينا أن شعبنا في المخيمات ليس له من الإمكانات ما يكشف به الأوبئة،  في وقت يتحدث فيه العالم عن طاعون القرن الحديث الذي يلتهم الصين...، نعلم كل هذا و أكثر لكننا مجبرون على قول الحقيقة كاملة حتى نخلي ذمتنا.

 

      ذلك أن وباء افتتاح القنصليات بمدن الصحراء الغربية تكاد عدواه تصيب دول أوروبا و قيادتنا لا تزال لم تفهم بعد كيف تمكن المحتل المغربي من جعل مدينة العيون المحتلة عاصمة الكرة الافريقية، حيث نشرت صحيفة "بوليتيكا مونتيكوريتي" الإيطالية، و التي تعد الصحيفة الاقتصادية الأولى بالبلاد مقالا للصحفي الإيطالي و الخبير في التحليل الإقتصادي، "ماركو بيراتو"، يدعو من خلاله الحكومة الإيطالية و الإتحاد الأوروبي لفتح قنصلياتهم بالصحراء الغربية الذي وصفها في مقاله بـ "الصحراء المغربية".

 

      هذا المقال كان ليمر دون أن يحقق أي أثر في نفوسنا، لو أنه كان مجرد مقال عن الصحراء الغربية، أو فيه بعض التحيز لصالح دولة الاحتلال أو لربما جاء كمقال استكشافي للمنطقة و للنزاع و يصب في مصلحة المحتل، غير أن المقال كان فيه خطابا بلغة الأرقام و أشبه بحملة اقتصادية تحث إيطاليا و دول الإتحاد الأوروبي للتحرك لاغتنام الفرص الاقتصادية المتاحة بمدن الصحراء الغربية، حيث قال الصحفي: "أصبحت العيون المغربية بوابة ولوج لإفريقيا و أضحت المحور الرئيسي للعلاقات بين أوروبا و القارة الإفريقية، و بالتالي فإن إفريقيا هي الفضاء الوحيد لمستقبل المبادلات التجارية".

 

      الصحيفة التي تعد من المنابر الإعلامية الاقتصادية التي تستشير معها الحكومة الإيطالية، و المعروفة بين الأكاديميات بتنظيم حوارات اقتصادية و صالونات فكرية و تساهم في تشريح و حلحلة الأزمات المالية...، وصفت مدينة العيون المحتلة بالمغربية، و الأكثر من هذا أنها تنصح الدول الأوروبية و الإتحاد الأوروبي باستغلال الفرص الاقتصادية للدخول إلى السوق الإفريقية عبر الصحراء الغربية و يضيف المقال "أن الاستقرار و الفرص هم متوفرون في المغرب"، و أشار الصحفي إلى أن المغرب ربح رهان الصراع حول الصحراء الغربية، و الدليل - حسب ما جاء في المقال- هو تواجد قنصليات لدول إفريقية وازنة في كل من العيون و الداخلة.

 

      ما كتبته الصحيفة الإيطالية ليس مجرد مزايدات و لا حتى شراء للذمم...، لأن صحيفة من حجم "بوليتيكا مونتيكوريتي" حينما تقدم مقالا استشاريا للحكومة الإيطالية و الإتحاد الأوروبي فإنها تكون قد وضعته على هيئة تقرير استكشافي و أن مركز دراساتها أنهى كل القراءات التي منحته الحكم النهائي على أن المحتل المغربي هو الأقرب للظفر بالصراع و حسمه لصالحه و بأقل مجهود... و القيادة مطالبة بالاستعداد لكتابة بيانات جديدة ضد طموحات الدول الأوروبية التي سيفرض عليها المحتل المغربي إن هي أرادت الاستفادة من فرص الاستثمار بالصحراء الغربية فتح قنصلياتها...

 

 

 

 

عن طاقم "الصحراءويكيليكس"

 

 

 

 

 

 

لإبداء ارائكم و مقترحاتكم

  

[email protected]

 

 

 

  


   

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك

 







 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



"منحرفون ام مناضلون"

متضامن اسباني مع القضية الصحراوية يدافع عن متحول جنسي كوبي

العشق الممنوع بين قرد ودجاجة!

"اللسان اسبع واللي طلسو يوكلو"

فياغرا سياسية

بدع "مجموعة العمل" تصيبنا بالدهشة الفلسفية و تدخل الشعب مرحلة الاكتئاب المزمن.

الارهاب يقوي مكانة المحتل المغربي أمام المنتظم الدولي و يرخي بضلاله سلبا على القضية الصحراوية

طريق المؤتمر... إلى أين؟

عاجل: المحكمة الوطنية الاسبانية تتهم رسميا الرئيس الصحراوي بتهمة الإبادة الجماعية

رد على سؤال عابر سبيل متطفل..

صحيفة إيطالية تدعو حكومة بلادها و الإتحاد الأوروبي إلى فتح قنصليات بالصحراء الغربية





 
جديد التسريبات

عندما تختزل الصورة ألف كلمة.... !!!؟


دعاة المثلية... ''الثغرة'' التي شوهت جدار المنظومة النضالية من أجل القضية الوطنية


الوضع الجزائري (52): الخرجات الإعلامية للرئيس ''تبون'' تثير أسف المحللين و الخبراء داخل الجزائر و خارجها...؟


''خطري أدوه'' يرد على منتقدي أشغال الدورة الثانية للأمانة الوطنية و يعتبرهم عملاء للاحتلال المغربي


''لافروف'' يحرج ''بوقادوم'' بسبب القضية الصحراوية.


لطفك يا رب .... فيروس كورونا يضرب مخيمات اللاجئين الصحراويين

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  جديد التسريبات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  صور

 
 

»  وثائق

 
 

»  فيديو

 
 

»  حوارات

 
 
وثائق
 
الأكثر تعليقا

"خديجة مثيق" و رسائلها المفتوحة


عاجل ... المحتل يعزز ديبلوماسيته بوزير آخر و القيادة في سبات عميق


رفقا بشبابنا الصحراوي

 
موقع صديق