مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراء ويكيليكس بحلته الجديدة         لا جدوى من المباحثات في ظل تباعد المواقف             رئاسيات الجزائر (18) : تدوينة على قناة ''الشرق الأوسط تيفي'' تفضح فساد ''القايد صالح''             رئاسيات الجزائر (17) : القيادة الصحراوية تلجأ الى تخزين بعض المواد الاساسية تحسبا لانحصارها بسبب الحراك الجزائري             رئاسيات الجزائر (16) : عزلة الرئيس ''بوتفليقة'' تزداد يوما بعد يوم بعد تخلي حلفاءه عنه ابرزهم حزب FLN             ''امحمد خداد'' يتعرى في قناة '' BBC عربي'' ... !!؟             كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير           
استطلاع رأي



 
ويكيليكس بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

"ليلى بنت باكيتو" نجمة أفلام بورنوغرافية


احذروا بني كلبون


علاقة عشق بين شاعرة المخيمات و والي تندوف


إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ ضاربا.. فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ

 
صورة وتعليق

كاريكاتير
 
فيديو
 
حوارات
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رئاسيات الجزائر (6) : ميكانيكي بسيط يحمل اسم ''رشيد نكاز'' يترشح للانتخابات و تسريبات خطيرة بخصوص الوضع الصحي لـ''بوتفليقة''


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 مارس 2019 الساعة 15 : 13



بـقـلـم : حـسـام الـصـحـراء

       

      رغم رحيله عن البيت الأبيض الامريكي منذ زمن بعيد، ترك لنا "بوش"- الابن حزمة من الدروس، ، كإرث عالمي كبير..، بدءا من السبع مليارات التي بددها في الانتخابات و إلى أن ختم رسالته الكونية، و هو يعلمنا مواعظ الديمقراطية في زنازن"أبو غريب"، لن ينسى العالم حملته الانتخابية و كيف كان الإعلام يتسلى بالفضائح التي ينشروها له في كل مرة، غير أن اللعبة لم تكن فيها نية محاربة "بوش"-الإبن، بل كانت فضائح موجهة عن بعد بدقة متناهية، لرفع مستوى شعبيته بعد أن صوره الإعلام في هيئة الشاب المستهتر الذي يوشك أن يدخل البيت الأبيض بناصية بيضاء،.. و حب مطلق و جامح للإنسانية، دون أن تكون له دوافع سياسية كتلك التي تعودنا أن نراها في الساسة الأمريكيين، الذين إما أن تجدهم ذئاب جمهوريين أو ثعالب ديمقراطيين..، و بمجرد ما أن وصل "بوش"- الابن إلى البيت الأبيض حتى تعرف العالم على الحاكم الحقيقي لكوكب الأرض.. لقد كان الرئيس الجديد تحت وصاية أمه "باربرا"...فهي الوحيدة التي تعرف مدى عجز ابنها.

 

      أدارت الأم "باربرا" أحداث العالم كما لو أنه مطبخ صغير في شقتها، و هذا ما يبدو عليه الوضع في قصر المرادية الذي أمضى فيه "بوتفليقة" ليلته الأخيرة، قبل أن يسافر إلى سويسرا لإجراء الفحوصات الطبية، تاركا خلفه فوضى و عبث سياسي لا يمكن وصفه، حيث أصًبح السباق على كرسي  رئاسة الجزائر متاحا أمام الجميع...، ففي غمرة البحث عن الرئيس المترشح و المختفي ظهر منافس له و هو  المليونير " رشيد نكاز" وسط الجماهير في مسيرة الجمعة الثانية، و هو يخطب فيهم و يدعوهم إلى التصويت بكثافة لإسقاط العهدة الخامسة، قبل أن يفاجئ الجميع خلال ندوة الصحفية، و يقدم لهم ميكانيكي يحمل نفس اسمه ("رشيد نكاز")، كمرشح لخلافة "بوتفليقة"، و شرح الأمر على أنها خطة مدروسة بدقة و إحكام للوصول إلى قصر المرادية، بعد أن تعذر عليه الترشح بسبب حمله للجنسية الفرنسية.

 

      و قد برر الخطة معللا بأنه في حال نجاح، "رشيد نكاز" الميكانيكي، و الذي هو بالمناسبة إبن عمه، في الانتخابات المقبلة سيكون "نكاز" المليونير مستشاره و سيجعله يغير الدستور ليتناسب مع ترشحه، و سيدفع بـ"الرئيس الدوبلير" إلى التنازل عن الحكم، و الإعلان عن انتخابات مبكرة سيحصل فيها "نكاز" الحقيقي على الأغلبية الساحقة، و سيحكم بعدها الجزائر، ... و خلال الندوة الصحفية، بدا أرنب السباق الذي يراهن عليه الداهية "رشيد نكاز" شاردا أمام الصحافة التي حاصرته بالأسئلة، و انبرى المحيطون به ليساعدوه على فهم الوضع الذي تورط فيه و أنه بعد أن كان ميكانيكيا بسيطا في ورشة أصبح منافسا للرئيس "بوتفليقة"..

 

      ليت الأمور تتوقف هنا، فقد تداول النشطاء على "الفايسبوك" و "تويتر"، شهادة طبية مسربة كان قد وجهها رئيس القسم الإستشفائي بإحدى المراكز الصحية الجزائرية حيث خضع "بوتفليقة" للخبرة الطبية الخاصة بالأهلية قبل أن يضع ترشحه، تلك الشهادة كانت موجهة للمجلس الدستوري، يشهد فيها جراح الأعصاب و الدماغ، البروفيسور "حسين براوي"، بعدم قدرة "بوتفليقة" على القيام بأي مجهود سواء كان فكري أو عضلي، و أنه عاجز عن ممارسة أي نشاط رئاسي..، شعب "الفايسبوك" اعلق ساخرا بأن الحدث ليس في التسريب و لكن في قبول المجلس الدستوري لطلب الترشح الذي قدمه مدير حملة "بوتفليقة" رغم ما توصي به الخبرة الطبية، و رغم أن الدستور واضح في هذا الباب و يمنع ترشح من ليس له الأهلية البدنية و العقلية.

 

      و فور انتشار التسريب سارعت الجريدة السويسرية " لاتربين دو جنيف" (LA TRIBUNE DE GENEVE) لكشف حقيقة الوضع الصحي لـ "بوتفليقة"، إذ نشرت تقريرا طبيا بتاريخ 2019.03.07، أكدت خلاله أن الخبر المتداول حول تواجده في الطابق الثامن بـ "المستشفى الجامعي لجنيف "، حيث يعالج غير صحيح و أنه يتواجد في الطابق التاسع الخاص بكبار الشخصيات و الذي لا يمكن الوصول إليه بطريقة سهلة، و أضافت أنها حصلت على معطيات تفيد بأن الرئيس الجزائري السابق يعاني من مشاكل عصبية معقدة في الدماغ تشوش على سلوكه و تجعل حركته صعبة جدا، و يعاني أيضا من مشاكل في عملية بلع الطعام، الذي ينتقل إلى قصبته الهوائية، و أن حياته في خطر شديد و يحتاج لرعاية خاصة، وقد يتطلب وضعه تدخل جراحي.

 

      هذا العبث الذي تغرق فيه الجزائر يجعل باريس متوترة و قلقة لأنها معنية بشكل مباشر بما يحصل في بلد المليون و نصف المليون شهيد، رغم أن رئيس الوزراء الفرنسي خرج بعد التسريبات الطبية لـ "بوتفليقة" ليخبر الجزائريين و أوروبا بأن قضية الرئاسة رغم أنها شأن جزائري صرف لكن الوضع يقلق فرنسا، في إشارة ضمنية إلى ما تقوم به حاشية "بوتفليقة" التي يديرها "سعيد بوتفليقة"، و رغبته في توريط رجل منهك و مريض في ولاية رئاسية قد تقلب الوضع الأمني الذي يبدوا هشا في الجزائر رأسا على عقب، خصوصا بعدما أظهر الشارع الجزائري إصرارا كبيرا في منع "بوتفليقة" من الوصول إلى عهدة خامسة.. فهل تكون هذه الأخبار مجرد محاولة من الإعلام الدولي لرفع شعبية المرشح المريض..، كما فعل الإعلام الأمريكي مع "جورج وولكر بوش" ثم إظهار عجزه الصحي في صورة "ستيف هوكينغ" كمعجزة الرئاسة الجزائرية و المعاند الذي يرفض الاستكانة إلى الضعف؟ هل يكون هذا.. ؟ربما.

 

 

 

 

 

لإبداء ارائكم و مقترحاتكم

sahrawikileaks@gmail.com

 

 

     

 

 

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك

 

 







 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



"إمارة عمر بولسان في الصحراء" الجزء الثاني : إبراهيم دحان يتصرف في أموال الانتفاضة لحسابه الشخصي

عمار بولسان يصب الزيت على النار ويورط التلفزة الصحراوية

الواعرة خيا: الشحرورة ملهمة الشعراء.

احذروا بني كلبون

المراهقة السياسية لوفد شبيبتنا

"تضحك لك السن اللي تحتها السم"

متضامن اسباني مع القضية الصحراوية يدافع عن متحول جنسي كوبي

المناضلان الصحراويان بوزيد لبيهي و محمد عالي سيد الزين يؤسسان اطارا ثقافيا جديدا

"لهلا يمرك منا بيضة فاسدة"

بين الشعار و الشعار.... سياسة احتكار و استحمار

في العدد الثامن من سلسلة مقالات : إمارة عمار بولسان في الصحراء : "القوادة السياسية"

لا زالت القوادة السياسية مستمرة

جواب الجاهل جهالة

فرس علي

احتجاجات عارمة بمخيمات اللاجئين بسبب تجاوزات "محمد لمين البوهالي"

إنتهت المظاهرات و لم تنتهي المشاكل في مخيمات اللاجئين

حتى لا نعطي للأمور البسيطة أكثر من حجمها

الفيروس البولساني ينخر جسم النضال الصحراوي في المناطق المحتلة.

مهزلة تعيين "سلامة الحمام" و "صفاء لغزالي" للمشاركة في لقاء الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية ببومرداس

الغراب يتبجح بكشفه لأسماء مراسلي





 
جديد التسريبات

لا جدوى من المباحثات في ظل تباعد المواقف


رئاسيات الجزائر (18) : تدوينة على قناة ''الشرق الأوسط تيفي'' تفضح فساد ''القايد صالح''


رئاسيات الجزائر (17) : القيادة الصحراوية تلجأ الى تخزين بعض المواد الاساسية تحسبا لانحصارها بسبب الحراك الجزائري


رئاسيات الجزائر (16) : عزلة الرئيس ''بوتفليقة'' تزداد يوما بعد يوم بعد تخلي حلفاءه عنه ابرزهم حزب FLN


''امحمد خداد'' يتعرى في قناة '' BBC عربي'' ... !!؟


رئاسيات الجزائر (15) : المؤسسة العسكرية الجزائرية حائرة بين الدفاع عن نظام ''بوتفليقة'' أو التماهي مع مطالب الشعب.

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  جديد التسريبات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  صور

 
 

»  وثائق

 
 

»  فيديو

 
 

»  حوارات

 
 
وثائق
 
الأكثر تعليقا

عاجل ... المحتل يعزز ديبلوماسيته بوزير آخر و القيادة في سبات عميق


"اللي يعرف صنعة جملو ما يطيح بيه"


رفقا بشبابنا الصحراوي


غراب كناريا يورط الطلبة الصحراويين و يهيئ قضيتنا... لعصر الفتنة

 
موقع صديق